أرسل رسالة

CHNSpec Technology (Zhejiang)Co.,Ltd chnspec@colorspec.cn 86-571-85888707-813

CHNSpec Technology (Zhejiang)Co.,Ltd Company Profile
أخبار
Home > أخبار >
Company News About تطبيق الكاميرا الفائقة الطيفية في الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة

تطبيق الكاميرا الفائقة الطيفية في الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة

2024-07-05
Latest company news about تطبيق الكاميرا الفائقة الطيفية في الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة

مع التقدم المستمر في التكنولوجيا الزراعية ، يزداد الطلب على الكشف عن جودة الفاكهة أيضًا. غالبًا ما تحتاج طرق الكشف التقليدية عن جودة الفاكهة إلى تدمير العينة ،والتي لا تستغرق وقتا طويلا وتتطلب الكثير من العمل، ولكن أيضا قد يؤدي إلى الكثير من النفايات.أظهرت الكاميرا الفائقة الطيفية إمكانات تطبيق كبيرة في مجال الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة مع مزاياها الفريدة.

آخر أخبار الشركة تطبيق الكاميرا الفائقة الطيفية في الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة  0

المبدأ التقني للكاميرا الفائقة الطيف
المبدأ الأساسي للكاميرا الفائقة الطيفية هو استخدام تكنولوجيا التصوير الطيفي لتحويل المعلومات الطيفية للجسم المستهدف إلى معلومات الصورة.من خلال قياس طيف الانعكاس أو الانبعاث من الجسم المستهدف في أطوال موجة مختلفة، يتم الحصول على الخصائص الطيفية للكائن المستهدف ، ثم يتم التعرف على الكائن المستهدف وتصنيفه.الكاميرا الفائقة الطيفية تجمع بين تكنولوجيا التصوير الطيفي وتكنولوجيا التصوير لإنتاج صور فائقة الطيف، والتي تحتوي ليس فقط على المعلومات المكانية للجسم المستهدف، ولكن أيضا المعلومات الطيفية، من أجل تحقيق تحليل متعدد الأبعاد للجسم المستهدف.

 

خصائص الكاميرات الفائقة الطيف
1دقة الطيف العالي:يمكن للكاميرا الفائقة الطيفية الحصول على البيانات الطيفية للجسم المستهدف في المئات أو حتى الآلاف من الأطوال الموجية لتحقيق تحديد الدقة والتحليل من الجسم المستهدف.


2. دقة فضائية عالية: لا يمكن للتكنولوجيا فقط الحصول على المعلومات الطيفية، ولكن أيضا الحصول بدقة على المعلومات المكانية للجسم المستهدف لتحقيق تحديد الموقع بدقة عالية.


3حساسية عالية: يمكن للكاميرا الفائقة الطيفية أيضًا الحصول على صور فائقة الطيفية واضحة في ظروف إضاءة أقل ، مما يحسن من قدرة التعرف على الكائن المستهدف.


4دمج المعلومات متعددة الأبعاد: يتم دمج المعلومات الطيفية مع المعلومات المكانية لتوليد صور متعددة الأبعاد فائقة الطيفية.والذي يوفر معلومات غنية لمعالجة الصور وتحليلها لاحقا.

آخر أخبار الشركة تطبيق الكاميرا الفائقة الطيفية في الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة  1

تطبيق الكاميرا الفائقة الطيف في الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة
1اكتشاف النضج
إن نضج الفاكهة هو عامل رئيسي في تحديد جودتها وطعمها. غالبًا ما يتم الحكم على الطرق التقليدية من خلال المظهر أو اللون أو اللمس، ولكن هذه الطريقة ذاتية ومعرضة للخطأ.الكاميرات الفائقة الطيف يمكن أن تلتقط خصائص الطيفية للفواكه في أطوال موجة مختلفة، ويمكن استخدام هذه الخصائص للحكم بدقة على نضج الفاكهة.


2تحديد الآفات والأمراض
الآفات والأمراض هي عوامل مهمة تؤثر على جودة الفاكهة.يمكن للكاميرات الفائقة الطيفية التقاط التغيرات الطيفية الناجمة عن الأمراض والآفات على سطح الفاكهة أو داخلها لتحقيق تحديد دقيق للأمراض والآفاتهذا أمر ذو أهمية كبيرة للكشف المبكر عن الآفات والأمراض والتدابير في الوقت المناسب لتحسين إنتاج الفاكهة وجودتها.


3تقييم الجودة
بالإضافة إلى النضج والآفات، تتضمن نوعية الفاكهة أيضًا العديد من الجوانب، مثل الحلوى والحموضة ومحتوى الرطوبة وما إلى ذلك.الكاميرا الفائقة الطيفية يمكن أن تحصل على معلومات الطيفية متعددة الأبعاد من الفاكهة، ويتم دمجها مع نموذج الخوارزمية المقابلة ، يمكن تقييم مؤشرات الجودة هذه بدقة.يمكن استخدام تكنولوجيا النطاق العالي لتحديد العيوب مثل تلف السطح من التفاح الحلو والتواريخ الحمراء، والتي توفر أساسا علميا لتصنيف الفاكهة وبيعها.

آخر أخبار الشركة تطبيق الكاميرا الفائقة الطيفية في الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة  2

تطبيق الكاميرا الفائقة الطيفية في مجال الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة له آفاق واسعة.من المتوقع تطبيق هذه التكنولوجيا في المزيد من أنواع الكشف عن الفاكهةوفي الوقت نفسه، يمكن أن يزيد الجمع بين الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تحليل البيانات الضخمة من تحسين دقة الكشف وكفاءته.وتحقيق الذكاء والأتمتة للكشف عن جودة الفاكهة.

 

ومع ذلك ، تواجه الكاميرات الفائقة الطيفية أيضًا بعض التحديات في الكشف عن جودة الفاكهة. على سبيل المثال ، فإن الخصائص الطيفية للفواكه المختلفة مختلفة تمامًا ،لذلك من الضروري إنشاء نموذج للكشف عن الفواكه المختلفةفي نفس الوقت، يمكن لعوامل بيئية مثل الضوء والدرجة الحرارية أيضا أن تؤثر على نتائج الكشف، ويجب اتخاذ تدابير مناسبة لتصحيحها.

 

باختصار، كمكنولوجيا تصوير متقدمة، أظهرت الكاميرا الفائقة الطيفية إمكانات تطبيق كبيرة وآفاق واسعة في مجال الاختبار غير المدمر لجودة الفاكهة.يمكن للكاميرات الفائقة الطيفية من سلسلة FigSpec® تصوير الصور تحقيق اكتساب سريع للصور الطيفية، ليس فقط لتحليل الكشف عن الخضروات والفواكه، ولكن أيضا تستخدم على نطاق واسع في التحليل الطيفي، فرز المواد، الاستشعار عن بعد الزراعي، الكشف الصناعي ومجالات أخرى.مع التطور المستمر وتحسين التكنولوجيا، يعتقد أن الكاميرات الفائقة الطيف ستلعب دوراً أكثر أهمية في الإنتاج الزراعي في المستقبل،المساهمة في تحسين جودة الفاكهة وتعزيز التنمية المستدامة للزراعة.

الأحداث
Contacts
Contacts: Mrs. Winnie Luo
Fax: 86-571-85888727
Contact Now
Mail Us